The Definitive Guide to شراء عقار بدون وسيط

Wiki Article



يكون جميع الوسطاء العقاريين مسجلين في موقع الدائرة، ويمكن الحصول على المعلومات من خلال التطبيق الذكي "دبي ريست".

المعنيون بتطبيق قوانين التراخيص العقارية هم الشركات أو المؤسسات التي تزاول أي نشاط عقاري سواء المرخصة من مؤسسة التنظيم العقاري أو الدائرة الاقتصادية أو المنطقة الحرة في إمارة دبي.

- إذا ارتكب مخالفة أساسية للقوانين السارية والتوجيهات في الإمارة

تحتوي الاتفاقية الخطية المبرمة بين المطور وأمين الحساب على تفاصيل مراحل الإنشاء الرئيسية التي يتطلب إنجازها في الموقع لغرض إطلاق الدفعات من حساب الضمان. ويقوم مدير المشروع لدى المطور بإبلاغ أمين الحساب حين يتم إنجاز مرحلة رئيسية، ويقدم طلبًا للدفع إلى مزودي الخدمة.

من احد شروط قبول الدعوى مرور شهر من استلام المخطر الإنذار

ما الموقف القانوني إذا استأجر شخص عقارا ورغب في إجراء أعمال ديكورات أو إصلاحات بالعين مما تستوجب تصاريح من الجهات الرسمية ورفض المؤجر تقديمه تلك التصاريح؟

تعتبر دائرة الأراضي والأملاك في دبي إحدى دوائر حكومة دبي، وتتولى مسؤولية الإشراف على الشؤون المتعلقة بتسجيل وتوثيق جميع المعاملات العقارية بالنيابة عن حكومة دبي.

يوجد عنوان البريد الإلكتروني في الجزء الأخير من الفاتورة.

يجب إنجاز دورة الدبلوم العقاري لغير الجامعي/ دورة التأهيل العقاري للجامعي.

أين يمكنني العثور على بيانات حساب البنكي التنظيمي للعقار المشترك؟

يمكن تتبع حالة إنجاز المشاريع العقارية في دبي (المناطق الحرة) عن طريق تعرّف على المزيد إدخال رقم قطعة الأرض أو رقم المشروع أو اسم المشروع، وبالتالي يحصل المستخدم على الكثير من البيانات التي تظهر نسبة إنجاز المشروع وحالته، إضافة إلى الخطط التي يتم تقديمها من قبل المطور.

نعم يمكن بيع الشقة ولايوجد أي مانع قانوني من بيع العقار وفي حال رغب المالك الجديد بأخلاء العقار المستأجر يتوجب عليه ارسال انذار عدلي حسب القانون

رسوم الاحتياط (وفقاً للقانون يتم تجميع مبلغ سنوياً للحالات الطارئة والإصلاحات الرئيسية بعد مرور فترة زمنية طويلة)

يلتزم المستأجر بحسب الأصل العام بسداد الرسوم والضرائب المستحقة على الانتفاع بالعقار وعلى إجارته من الباطن بعد إجازة المؤجر له بذلك، وهذا الالتزام يؤديه المستأجر باعتبار أن الرسوم والضرائب من ملحقات الأجرة، وتأخذ حكمها ويترتب على عدم الوفاء بها نفس النتائج المترتبة على عدم سداد الأجرة من أحقية المؤجر في مطالبته بأدائها وطلب أخلائه من المأجور لعدم سدادها وان كان يجوز الاتفاق على إعفاء المستأجر منها أو من قدر منها.

Report this wiki page